loader image

10 أفكار لبدء عملك التجاري من المنزل

هل تعلم أن هناك أكثر من 30 مليون شركة صغيرة في الولايات المتحدة، ما يقرب من نصفها أي: 15 مليون شركة تعمل من المنزل؟ العمل من المنزل له العديد من المزايا منها المرونة، التحكم في القرارات، تكاليف تشغيل منخفضة، والمزايا الضريبية، كما أنه يعتبر خيارًا عمليًّا في الوقت الحاضر حيث يمكنك كسب المال مع تطبيق التباعد الاجتماعي تجنبًا لمخاطر العدوى بفيروس كورونا.

تعليم برامج الأوفيس

الكثير من الناس لا يعرفون كيفية استخدامMicrosoft Office O  خاصة PowerPoint إذا كنت تعرف بالفعل ما يكفي عن تطبيقات هذه البرامج الأساسية فيمكنك تعليم الآخرين كيفية استخدامها وإعداد عملية تدريب عبر الإنترنت. ستحتاج إلى تطوير منهج دراسي وخطة تسويقية لنشاطك التجاري الجديد، وما كنت تعتقد أنه معرفة بدائية إلى حد ما يمكنك تحويله إلى عملية مربحة.

خدمات الترجمة

إذا كنت تتقن لغتين أو أكثر، فيمكنك الاستفادة من مهاراتك بشكل جيد من خلال بدء عمل في الترجمة، أي تحويل النصوص المكتوبة من لغة إلى أخرى. كل ما تحتاجه للبدء هو جهاز كمبيوتر واتصال بالإنترنت، ابحث عن العملاء وقدم خدماتك.

أعمال الاستشارات عبر الإنترنت

إذا كانت لديك خبرة في مجال معين فيمكنك استخدام خبرتك لإنشاء شركة استشارية عبر الإنترنت تعمل من منزلك. يتمثل دورك كمستشار في مساعدة أصحاب الأعمال الآخرين في حل المشكلات. ضع قائمة بمهاراتك وقدراتك وأنواع الأعمال التي يمكنك القيام بها.

كتابة محتوى

توفر أعمال الكتابة المستقلة من المنزل قدرًا كبيرًا من المرونة، لديك العديد من الخيارات للبدء مثل الكتب والمقالات والمدونات وإرشادات الكتيبات الفنية ونسخ الإعلانات. لن تحتاج إلى شهادة متخصصة لتكون كاتبًا ناجحًا، ولكنك ستحتاج إلى مهارات كتابة جيدة، وانضباط وقدرة على الوفاء بالمواعيد النهائية.

الحرف اليدوية

هل صنع الحرف اليدوية هوايتك المفضلة؟ إذا كان الأمر كذلك، يمكنك تحويل هذه الهواية إلى عمل حرفي المنزل. خطوتك الأولى هي التأكد من وجود سوق للحرف اليدوية الخاصة بك، يمكنك تقييم الطلب المحتمل والتحقق من منافسيك عن طريق متابعة المواقع وجروبات الفيس بوك المهتمة بحرفتك اليدوية، كما يمكنك عمل استطلاع رأي عبر الفيس بوك والمواقع المختلفة.

تصميم المواقع

تحتاج معظم الشركات إلى موقع ويب في الوقت الحاضر، ويقوم الكثيرون من أصحاب الشركات بتعيين مصمم لإنشاء موقع، إذا كان لديك ذوق فني عال وفهم للألوان ومعرفة جيدة بأدوات تصميم مواقع الويب، فقد يكون عمل تصميم مواقع الويب اختيارًا جيدًا بالنسبة لك. تكاليف بدء التشغيل منخفضة ويمكنك العمل في أي مكان يتوفر فيه اتصال إنترنت عالي السرعة، ولكن اعلم أن تصميم مواقع الويب صناعة تنافسية للغاية؛ لذا ستحتاج إلى إيجاد طريقة لكي يبرز عملك من بين الحشود.

التدريس

وهي فكرة عمل منزلية رائعة لأي شخص يستمتع بالتدريس ومساعدة الناس على التعلم، يمكنك تقديم خدماتك شخصيًّا أو عن بُعد عبر الإنترنت. يجب أن تكون لديك معرفة واسعة في مجال معين واحد على الأقل، وأن تكون قادرًا على نقل معرفتك بعبارات يمكن للآخرين فهمها.

مصمم جرافيك

إذا كان بإمكانك إنشاء نشرات إعلانية وكتيبات وشعارات ذات مظهر احترافي، ففكر في بدء عمل تصميم رسومات من المنزل، يحتاج العديد من الشركات إلى فن الجرافيك ولكن ليس لديها طاقم عمل لإنتاجها. تصميم الرسومات يستخدم في مجالات متنوعة، لذلك قم بتقييم مهاراتك وقرر المنتجات التي تريد إنتاجها، حدد السوق المستهدف وادرس منافسيك. يتميز تصميم الرسومات بقدرات تنافسية عالية؛ لذا ستحتاج إلى التخصص لجعل عملك فريدًا.

مستشار تسويق رقمي

يبحث العديد من الشركات عن طرق للتواصل مع العملاء عبر الإنترنت. إذا كانت لديك خبرة في مجالات مثل: تسويق المحتوى والوسائط الاجتماعية وتحسين محركات البحث (صىO)، فيمكنك بدء عمل تجاري للتسويق الرقمي. يعد التسويق الرقمي مجالًا رائجًا وتنافسيًّا، لذا ستحتاج إلى التركيز والعثور على مجال تسويق يناسب مهاراتك واهتماماتك.

مساعد افتراضي

هل لديك خبرة في أداء الوظائف الإدارية لأصحاب الأعمال أو المديرين؟ إذا كان الأمر كذلك، فقد يكون عمل المساعد الافتراضي مناسبًا جيدًا. يقدم المساعدون الظاهريون مجموعة واسعة من الخدمات عبر الكمبيوتر، مثل الجدولة والبريد الإلكتروني وحفظ السجلات ودعم العملاء يمكنهم أيضًا مساعدة الشركات الصغيرة على تحسين إنتاجيتها من خلال القيام بالمهام التي تستغرق وقتًا طويلًا مثل تنظيم البيانات.

اترك ردّاً