loader image

كيف يمكنك الربح من الإنترنت بدون مهارات في 2021؟

كيف يمكنني ربح المال من الإنترنت بدون مهارات في عام 2021؟ هذا هو السؤال الأكثر تداولًا بين الناس على شبكات ومنصات التواصل الاجتماعي الذين يقضون بعض أوقاتهم على الإنترنت، وهذا ما لاحظته من مستخدمي الإنترنت سواء على المستوى العربي أو الأجنبي. وتعتمد إجابة هذا السؤال (كيف يمكنني كسب المال عبر الإنترنت بدون مهارات في عام 2021؟) على أمرين رئيسيين هما:

  1. مدى رغبتك في تحقيق النجاح والحرية المالية والوفرة والاستقرار المادي.
  2. مقدار الوقت المتبقي لك للأنشطة الأخرى ومباشرة المهام على مواقع الإنترنت الربحية.

إذا كان لديك عمل منتظم بدوام كامل بأجر جيد، فلا داعي للقلق بشأن البحث عن طرق لكسب نقود إضافية أونلاين، ستجد أنه من السهل أن تستثمر وقت فراغك المتبقي في تعلم مهارة جديدة. ولكن مهلًا، لقد أوحى لي عنوان المقال أنه يمكنني أن أربح من الإنترنت بدون مهارة. نعم هو كذلك، ولكن الأمر يتلخص في أنه إما أن تدفع الوقت أو تدفع المال.

الربح من الإنترنت من خلال بعض المهام المصغرة والتي لا تحتاج إلى خبرة:

فطالما أنك لا تمتلك مهارة فعليك إما أن تسعى لاستغلال وقت فراغك لاكتساب مهارة تدر عليك بعد ذلك دخل إضافي، وإما أن تبحث عن أساليب للربح من الإنترنت بدون مهارة وهي أساليب متعددة بالمناسبة، وللإشارة إليها فقد كتبت هذا المقال، فخذ على سبيل المثال:

  • تأدية بعض الاستبيانات من خلال مواقع استطلاعات الرأي، مثل موقع YouGov ، وموقع MoBrog ، وموقع Ysense وربح بعض النقود من خلال مشاركة رأيك.
  • تأدية بعض المهام المصغرة أو متناهية الصغر، وهناك عدة مواقع في هذا الشأن، منها ما أرشحه لك مثل موقع Picoworkers، وموقع onlinemicrojobs ، وموقع Swagbucks، وموقع surfe.be.

لاحظ أن جميع روابط المواقع التي رشحتها لك هي مواقع موثوقة، يمكنك الاشتراك منها مباشرة، كما يمكنك أن تبحث عنها بنفسك على محرك البحث العملاق جوجل.

كما وأنني عن تجربة شخصية استطعت أن أحقق مكسبًا يقدر بـ 100 دولار (1655 جنيهًا مصريًّا) عن طريق أحد مواقع استطلاعات الرأي، وهي طريقة لن تكلفك أي أموال على الاطلاق حتى وسيلة الدفع من أسهل وأيسر الوسائل.

ولا شك أنه إذا كنت تمتلك مهارة فهذا له عائد كبير من خلال بناء عمل أو بزنس على الإنترنت، ولكني ما زلت أتحدث إلى أصحاب المشاغل التي تستهلك معظم أوقاتهم، أو إلى من يبحث عن عمل أو دخل إضافي من المنزل بدون امتلاك خبرة أو مهارة.

ما رأيك في بناء عمل مربح طويل المدى؟

لا بد أنك لديك اهتماماتك الخاصة أو خبرتك في مجالٍ ما أيًّا كان هذا المجال، حتى لو كان من خلال عملك الأساسي، ما رأيك لو أنك قمت بتصوير بعض الحلقات وأنت تمارس عملًا أنت على دراية به وربما يفيد غيرك. ثم ماذا؟ ثم تقوم برفع هذه الحلقات في منصة اليوتيوب، لا تقلق الأمر أبسط مما تتخيل، بإمكانك باستخدام موبايلك تصوير ما لديك، دون الحاجة لأدوات تصوير أو استديو أو تجهيزات خاصة للإضاءة، فقط عليك بضوء النهار، آن الأوان أن توقظ كاميرا هاتفك المحمول من ثُباتها.

أو إن كنتَ شخصًا لا تحب الظهور أمام الكاميرا، فعليك بتقديم نفس المحتوى عن طريق تقديم المقالات المصحوبة بالصور، من خلال إنشاء مدونة مجانية على بلوجر. لا شك أن هذين المثالين السابقين سيحتاجان منك بذل الوقت والصبر والاستمرارية، نعم هذا ما اتفقنا عليه من البداية، إما تدفع المال أو تدفع الوقت.

لا تغفل بوابة جوجل السحرية

ثم عليك ألا تغفل هذا الكنز العظيم الذي يُدعى “جوجل” في البحث عن أي معضلة تواجهك، أو طريقة لإنشاء المدونة، أو فتح قناة جديدة على اليوتيوب باستخدام إيميلك الشخصي فقط. هذا يقودنا نحو مزيد من الدورات التدريبية المتاحة مجانًا على كثير من المنصات التعليمية، ربما وددتَ لتعلم المزيد للحصول على المزيد، حتى وإن قررت أن تنفق المال فهذا لا يتطلب منك إنفاق الكثير لأن معظم الدورات التدريبية عبر الإنترنت لا تكلف شيئًا باهظًا.

البحث والتجربة

عليك بالبحث والتجربة بنفسك حتى تعرف السمين من الغث، فهذا العالم الافتراضي مليء بالبخس كما هو مليء بالسمين، تأكد من جودة الأشياء أولًا، واحذر من المواقع النصابة. وإلى هنا أرجو أن أكون قد وفقت في سرد هذه النبذة حول طرق الربح من الإنترنت لعام 2021 بدون امتلاك مهارات، وفي النهاية ربما تريد أن تطالع مزيدًا من طرق الربح من الإنترنت، ولذا أهدي لك مدونتي المتخصصة في الربح من المنزل والعمل الحر فأسميتها مدونة البديل.

اترك ردّاً